• googleplus
  • youtube
  • linkedin
  • flickr
  • envato
  • behance
  • vimeo
اخبار عربية
اخبار امنية
اخبار دولية
خبر عاجل
اخر الاخبار
الاثنين، 11 ديسمبر 2017

جمعية شباب ايت اورير ورهان التربية والتكوين في الثانوية التاهيلية الجديدة

كتب/عبد اللطيف اجعيدي/ المغرب      د

سيرا مع المبادرة الوطنية وتوصيات جلالة الملك محمد السادس في دعم الشباب المغربي وتكوينه وتأطيره، راهنت جمعية شباب أيت اورير باقليم الحوز ،بالمملكة المغربية،منذ تأسيسها سنة 2011 على تربية وتكوين هذه الفئة الحساسة وتزويدها بالآليات والوسائل لترسيخ قيم المواطنة الفاعلة و مساعدتهم لولوج مسالك التنوير من أبوابها الواسعة،علاوة علىتشجيع العملالتطوعي داخل المؤسسة التعليمية أو خارجها. وقد شكلت الثانوية التأهيلية الجديدة بمدينة أيت أورير بؤرة اهتمام الجمعية ونطاق اشتغالها الدائم بتنسيق مع نواديها التربوية باعتبارها منطلق كل أعضاء ومسيري جمعية شباب أيت أورير منذ سنة 2011.
و تماشيا مع البرنامج السنوي الذي وضعته الجمعية بشراكة مع الثانوية التأهيلية الجديدة للموسم الدراسي 2017/2018، نظمت جمعية شباب أيت اورير ورشة في الإسعافات الأولية لتلاميذ الثانوية يوم السبت 9 دجنبر 2017 ابتداء من الساعة الثالثة مساء. افتتحت الورشة بتقديم إطار نظري حول الإسعافات الأولية من طرف المؤطرين نورة فندو الفاعلة الجمعوية و الطالبة بمؤسسة الصحة الجما عاتية و طب الأسرة، و من طرف الفاعل الجمعوي سعيد روفيز عضو الفريق الجهوي للتدخل و الإستجابة للكوارث و مسعف بالهلال الأحمر. تمحورت الورشة النظرية في تاريخ الإسعافات الأولية فضلا عن تقديم طرق نظرية لنجدة بعض المصابين في حالات تتأرجح ما بين المتحكم فيها وغير المتحكم فيها لتزويد التلاميذ بالإطار النظري اللازم لهم قبل الشروع في تطبيق هذه الطرق مع المؤطرين. بعد إستراحة شاي، توقف المشاركين مع ورشة تطبيقية مع المؤطرين لتطبيق الطرق النظرية التي نوقشت في الورشة الأولى مع متطوع او متطوعة من المستفيدين.
هي ورشة إذن من بين ثلاث ورشات ستمتد طيلة هذا الموسم الدراسي حول موضوع الإسعافات الأولية داخل الثانوية التأهيلية الجديدة وخارجها بمقر الجمعية بدار الشباب رحال بن حماد، نتغيى من خلالها تكوين و تأطير الشباب المتمدرس في المجال الصحي وفق البرنامج الذي وضعته جمعية شباب أيت أورير و الذي يضم أنشطة شبابية تشمل الى جانب هذا المجال (المجال الصحي) كل ما هو بيئي و فني ثقافي و اجتماعي اقتصادي ليكون عملنا عملا شاملا مع الشباب وفق نظرة حداثية جادة و هادفة.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Item Reviewed: جمعية شباب ايت اورير ورهان التربية والتكوين في الثانوية التاهيلية الجديدة Description: Rating: 5 Reviewed By: Abdou
Scroll to Top