• googleplus
  • youtube
  • linkedin
  • flickr
  • envato
  • behance
  • vimeo
اخبار عربية
اخبار امنية
اخبار دولية
خبر عاجل
اخر الاخبار
الجمعة، 17 سبتمبر 2021

هيئة الأوراق المالية في العراق تقيم مؤتمرا صحفيا حول اخر منجزاتها المالية

 


هيئة الأوراق المالية في العراق تقيم مؤتمرا صحفيا حول اخر منجزاتها المالية.

تقرير /ثائر المحمداوي

اقامت هيئة الأوراق المالية في العراق مؤتمرا صحفيا في بغداد وعلى قاعة نادي العلوية يوم الخميس المصادف ١٦ /٩ /٢٠٢١ وبحضور عدد من رجال المال والاعمال والأستاذ فيصل اللهيمص رئيس الهيئة ووسائل الاعلام المختلفة.


وتحدث الاستاذ فيصل اللهيمص بكلمته في المؤتمر جاء فيها..



في البداية أرحب بجميع الحضور.. ولابد ان أوضح بأن اجتماعناهذا جاء بصدد إعطاء صورة عن كل الخطوات التي يعدها البعض منجزا والآخر يحسبها عملا استثنائياً وهناك من يراها اسلوب عمل والحقيقة هدفنا.

بأننا اليوم نجحنا وثبتنا على النجاح والتقدم وهذا يدعونا لتقديم العديد من المؤشرات التي طبقناها عمليا ولولا ايماننا يعملنا لم تنجح هيئة الأوراق المالية في عملها الجماعي لان الجماعة تصنع المنجز لا الفرد الواحد.

وأكد اللهيمص.

بأنني وخلال حديثي أمر بشكل مقتضب على معطيات الفصل الثاني لسوق العراق للأوراق المالية للإطلاع على مختلف المؤشرات ومنها عدد الشركات المدرجة وعددها (١٠٣) شركة في نهاية الفصل الثاني من العام الجاري وايضا ارتفاع النسب في قيمة التداول بنسبة ٥، ٢١٦ ٪ليبلغ (٣٧٨) مليار دينار خلال العام الماضي في حين ارتفعت الاسهم لتبلغ (٣٧٣) مليار دينار خلال الفصل الثاني من هذا العام مقارنة مع ٢٤ مليار دينار و٩٠٠ مليون سهم خلال الفصل الثاني من عام ٢٠٢٠ وبنسبة (٦ ،١٣٩٣ ٪) ونصل الان الى القيمة السوقية حيث سجلت ارتفاعا بنسبة (٨، ١٥ ٪) ليبلغ اكثر من (١٥)ترليون و(٨)مليارات دينار خلال هذه السنة مقابل ١٥ ترليون و٨ مليارات دينار خلال الفصل الثاني من عام ٢٠٢٠.

واصل الآن إلى السوق النظامي والذي يشكل نسبة (٧، ٦٣ ٪) من الاسهم المتداولة بينما شكل السوق الثاني (٢، ٣٦ ٪) اما بالنسبة للتداول للسوق النظامي (٦، ٣٦ ٪) من التداول الكلي اما السوق الثاني كانت نسبته (٣، ٣٠ ٪) من قيمة التداول الكلى اما القيمة السوقية بلغت نسبتها للسوق النظامي (٣، ٥١ ٪) والسوق الثاني نسبته (٧، ٤٨ ٪) وفيما يتعلق بمؤشر الاسهم (60_ISX)لقد سجل ارتفاع خلال الفصل الثاني من عام ٢٠٢١ بنسبة واحد فاصلة (٣٠٠٪) في نهاية حزيران عند خمسمائة وثلاثة وسبعون فاصلة سنة وستون فقط.

هنالك مثل اعتقد به كثيرا (يد واحدة لاتصفق) فالتجربة والعمل ضمن مسؤوليتنا لأنها تحتم ان نكون دقيقين في التعامل مع مصالح المساهمين لغرض الحفاظ على أجواء الثقة المتبادلة.

ولايسعني الا ان اشكر كل من ساهم في هذا العمل وروح التعاون الخلاقة التي تصنع من الإبداع منجز نسير عليه ويسير عليه من يلحق بركبنا واخيرا اشكر جميع من حضر معنا اليوم في مؤتمرنا وبالاخص وسائل الإعلام الموقرة..

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Item Reviewed: هيئة الأوراق المالية في العراق تقيم مؤتمرا صحفيا حول اخر منجزاتها المالية Description: Rating: 5 Reviewed By: ....m.n.
Scroll to Top